مرحبا ً بكـ يا زائر فى منتديات هم هم نتمنى لك قضاء اجمل الاوقات معنا

 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
لجميع الاعضاء و الضيوف والزائرين ..مرحبا بكم أفرادا جددا في أسرتنا الكبيرة ....فلا تنسوا أن تسجلوا وبعد أن تقوموا بجولة بين حنايا صفحاتنا.. ندعوكم للمشاركة معنا في هذا الملتقى الجميل منتديات هم هم فور يو وإذا كنت لا تستطيع الإحساس بقيمة عملك كمبدع بيننا, فهل تعجز عن الشعور بقيمة وجودك كإنسان فياترى هل تتمنى ان يكون لاسمك بيننا وجود؟؟؟

شاطر | 
 

 دور مسلسلات الرومانسيه في الزواج العرفي (3)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرفسير
مالك ومؤسس هم هم
مالك ومؤسس هم هم


الجنسيه : الشرقية
المشاركات : 4904
العمر : 26
التعليم : جامعي
تاريخ الانتساب : 07/08/2008
نقاط : 8907

مُساهمةموضوع: دور مسلسلات الرومانسيه في الزواج العرفي (3)   السبت 4 أكتوبر 2008 - 5:18

رغم أن الانحراف الأخلاقي لبعض الفتيات والنساء في المجتمعات العربية يعتبر ظاهرة محدودة الانتشار إلا أنها تلقى الكثير من الإهمال في المعالجة وتحديد الأسباب نظرا لحساسية هذه القضايا ورفض الديانات السماوية والتقاليد العربية لأي علاقات جنسية خارج إطار الزواج.

وينظر المجتمع العربي عادة للانحراف الأخلاقي على أنه نزعات "شيطانية" إلا أن هذه الظاهرة تعزى إلى عدة أسباب اجتماعية واقتصادية، وظروف نفسية خاصة بالفتاة نفسها

وتشيرإلى وجود ظروف اجتماعية في كثير من الدول العربية تجعل الفتاة تميل للانحراف مثل الإغراءات المادية وحالات الانفتاح على الثقافات الأخرى التي أوجدتها وسائل الاتصال الحديثة كالفضائيات والإنترنت وتقنيات الهاتف الجوال.

وترىأن مؤسسات التربية داخل المجتمع مثل الأسرة والوسائل الإعلامية تقاعست عن دورها التربوي بحيث أصبحت الفتاة لاتنمو تربويا ولا أخلاقيا، حيث أن المدرسة أصبحت في كثير من الأحيان تلعب دورا سلبيا بسبب تأثير الأصدقاء على بعضهم البعض فالانبهار بجمال الحياة والعلاقة العاطفية، وخاصة للفتيات في سن المراهقة يتعدى في أحيان كثيرة حدود مجرد التعرف بشاب إلى ارتكاب كثير من الجرائم لإشباع الحاجات.

وجدنا من خلال بحوثنا العديدة أنه ليس جميع بنات الليل من الفقيرات، فبعضهن ميسورات الحال ولكن احتياجاتهن أكبر من إمكانياتهن المادية فيلجأن بالتالي إلى الدعارة



النهم الجنسي!!

أن الوضع مختلف مع بنات الليل حيث أنه في الغالب يرجع أسباب انحرافهن إلى أسباب عدة من أهمها العامل الاقتصادي، كما وجدنا من خلال بحوثنا العديدة أنه ليس جميع بنات الليل من الفقيرات، فبعضهن ميسورات الحال ولكن احتياجاتهن أكبر من إمكانياتهن المادية فيلجأن بالتالي إلى الدعارة، كما أن معظم بنات الليل تعرضن إلى موقف اغتصاب أو اعتداء جنسي في الصغر وبالتالي وصل بهن الحال إلى اليأس أو عدم الاهتمام بالحفاظ على نفسهن لأنهن فقدن الجزء الخاص بشرفهن مبينة أن هذا العامل يبقى عامل مهم في استمرارها بالانحراف خاصة إذا استطاعت أن تخفي ذلك عن والدتها.

كثيرا من الفتيات وبسبب ظروف أسرية معينة يهربن من منزل الأسرة ثم ينحرفن، "عند هروب الفتاة تستقطبها بعض العناصر الإجرامية والمنحرفة.. وكلما فسد المجتمع انتشرت الجرائم وانحرفت الفتيات وكلما تمسك المجتمع بالقيم الأخلاقية والدينية تراجع الإجرام والانحرافات, واعتقد أنه ينبغي على المجتمعات العربية أن تدق ناقوس الخطر بسبب التسيب الأخلاقي المنتشر بها وأن تساعد الشباب على التمسك بالقيم والمبادئ الإسلامية للمحافظة على التوازن الأخلاقي".

كذلك وجود عوامل مرضية نفسية وجسدية تؤدي ببعض الفتيات للانحراف، "مثل إصابتهن بالنهم الجنسي وافرازات في الغدد مبينة أن الاحتياج الجنسي عند هؤلاء الفتيات يعد زيادة عن الطبيعي".

من جهة أخرى أن الهرمونات المسؤولة عن الرغبة الجنسية لدى الفتاة هو هرمون (الإستروجين) وهوالمسؤول عن سلوك الأنثى تجاه الجنس والذي ينتجه المبيض، موضحا أنه من غير المؤكد علميا أن زيادة افرازات ذلك الهرمون قد تؤدي إلى انحراف الفتاة جنسيا.

تجارب جنسية على الفئران!!

هناك عوامل أخرى تتحكم في السلوك الجنسي لدى الأنثى كما هوالحال أيضا في الرجل وهذه العوامل منها هرمونات غدة البتيوترى (FSH, LH) وأيضا افرازات غدة (الهيبوثالامص)، حيث أن كل منهما يبعث هرمونات تحكم في المبيض لدى الأنثى وبالإضافة إلى مراكز تحكم أخرى في المخ.

وفى حالة زيادة هرمونات التحكم من ( الهيبوثالامص) أو(البتيوترى) نتيجة ورم سرطاني بأي منهم أو لسبب غير ذلك فإنه يؤدى - والكلام لقطب- عند الفتاة إلى بلوغ وأنوثة مبكرة فقط.

ويرىأن الشبق الجنسي الزائد عند بعض الفتيات المنحرفات يرجع في بعض الأسباب العلمية إلى وجود بعض مؤثرات الإثارة الجنسية، "الفرق بين الفتاة المنحرفة والفتاة العادية من وجهة نظري وجود تحكمات مراكز أخرى في المخ وخاصة إذا كان هناك تعود على الممارسة أو تحت تأثير إكراهي تعودي. وبذلك يكون تأثير المراكز المخية هو التأثير الأول ويكون إفراز الهرمون تابع لتلك التأثيرات، واستخدام هرمونات لعلاج ذلك السلوك أمر غير وراد أو بالأحرى لم يحدث من قبل، ولكن ربما لو تيقن العلماء في أبحاثهم القادمة وتأكدوا أن الانحراف سببه هو زيادة هرمون الاستروجين فقط فإن ذلك سيسهل معالجته بهرمونات أخرى أو علاجا يقلل من تأثير الاستروجين".


وتلعب الافلام والقنوات الاباحيه والمسلسلاات الرومانسيه دور كبير في تنميت الانحراف وهي تستخل الطاقه الجباره عند المراهقين وقد لوحظ انه بكثرة بث القنوات الى المسلسلات غراميه او القطات المثير تكثر حالات الاختصاب او زواج العرفي الذي انتشر بين المراهقين

(وهنا استذكر عالم النفس الشهير فرويد عندما قال دمرو الشعوب وفككوها بغريزة الجنس )وفي مسك الختاماتمنى من الله العلي القدير ان يحمي العراق واهل العراق من كل الي يحدث من مخططات

_________________

ليس المنتدى بكثرة اعضائه ولكن بترابطهم كالاسرة الواحدة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دور مسلسلات الرومانسيه في الزواج العرفي (3)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهــــلاً ومــرحــبــاً بــكــم فــي مــنــتــديــات همّـ همّـ فور يو :: ™°·.¸¸.·°°®» اقسام شباب وبنات «®°°·.¸¸.·°™ :: ۩ زواج - الحياة الزوجية - مشاكل الزواج ۩-
انتقل الى: