مرحبا ً بكـ يا زائر فى منتديات هم هم نتمنى لك قضاء اجمل الاوقات معنا

 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
لجميع الاعضاء و الضيوف والزائرين ..مرحبا بكم أفرادا جددا في أسرتنا الكبيرة ....فلا تنسوا أن تسجلوا وبعد أن تقوموا بجولة بين حنايا صفحاتنا.. ندعوكم للمشاركة معنا في هذا الملتقى الجميل منتديات هم هم فور يو وإذا كنت لا تستطيع الإحساس بقيمة عملك كمبدع بيننا, فهل تعجز عن الشعور بقيمة وجودك كإنسان فياترى هل تتمنى ان يكون لاسمك بيننا وجود؟؟؟

شاطر | 
 

 لكل فتاة مقبلة على دخول القفص الذهبي مع عريس الأحلام, تذكري أن هذه اللحظة هي لحظة عمرك التي ظللتي تحلمين بها طوال عمرك وهاقد حلت أخيرا فكيف أعددتي نفسك لها ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرفسير
مالك ومؤسس هم هم
مالك ومؤسس هم هم


الجنسيه : الشرقية
المشاركات : 4904
العمر : 26
التعليم : جامعي
تاريخ الانتساب : 07/08/2008
نقاط : 8907

مُساهمةموضوع: لكل فتاة مقبلة على دخول القفص الذهبي مع عريس الأحلام, تذكري أن هذه اللحظة هي لحظة عمرك التي ظللتي تحلمين بها طوال عمرك وهاقد حلت أخيرا فكيف أعددتي نفسك لها ؟؟؟   السبت 4 أكتوبر 2008 - 5:54

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الزواج هو سنة المرسلين كما قال تعالى : " ولقد أرسلنا رسلاً من قبلك وجعلنا لهم أزواجاً وذرية ". الرعد38
والزواج مستحب خوفاً من الوقوع في الأخطاء التي تغضب الله عز وجل لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم " يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء ". ( رواه البخاري )
وهناك أسئلة كثيرة تدور بأذهان الفتيات عن الزواج لذا وجدنا أنه من الضروري أن نتحدث عنها.
شروط صحة عقد القران :
1) إذن الولي: فلا يحل للمرأة الزواج ثيباً كانت أم بكراً إلا بإذن وليها أي الأب أو الإخوة أو الجد أو الأعمام أو بني الأعمام ومعناه أن يأذن لها وليها في الزواج .
2) رضا المرأة قبل الزواج: فإن أكرهت على الزواج و هي غير راضية فيتم فسخ العقد . فعن خنساء بنت خدام الأنصارية : " أن أباها زوجها وهي ثيب فكرهت ذلك فأتت النبي صلى الله عليه وسلم فرد نكاحها" . (رواه البخاري

_________________

ليس المنتدى بكثرة اعضائه ولكن بترابطهم كالاسرة الواحدة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لكل فتاة مقبلة على دخول القفص الذهبي مع عريس الأحلام, تذكري أن هذه اللحظة هي لحظة عمرك التي ظللتي تحلمين بها طوال عمرك وهاقد حلت أخيرا فكيف أعددتي نفسك لها ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهــــلاً ومــرحــبــاً بــكــم فــي مــنــتــديــات همّـ همّـ فور يو :: ™°·.¸¸.·°°®» اقسام شباب وبنات «®°°·.¸¸.·°™ :: ۩ زواج - الحياة الزوجية - مشاكل الزواج ۩-
انتقل الى: