مرحبا ً بكـ يا زائر فى منتديات هم هم نتمنى لك قضاء اجمل الاوقات معنا

 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
لجميع الاعضاء و الضيوف والزائرين ..مرحبا بكم أفرادا جددا في أسرتنا الكبيرة ....فلا تنسوا أن تسجلوا وبعد أن تقوموا بجولة بين حنايا صفحاتنا.. ندعوكم للمشاركة معنا في هذا الملتقى الجميل منتديات هم هم فور يو وإذا كنت لا تستطيع الإحساس بقيمة عملك كمبدع بيننا, فهل تعجز عن الشعور بقيمة وجودك كإنسان فياترى هل تتمنى ان يكون لاسمك بيننا وجود؟؟؟

شاطر | 
 

 نصائح ضرورية لربة المنزل بالمطبخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مديرة المنتدي
مديرة  المنتدي


المشاركات : 281
العمر : 27
التعليم : اعدادي
تاريخ الانتساب : 15/07/2008
نقاط : 1001

مُساهمةموضوع: نصائح ضرورية لربة المنزل بالمطبخ   الإثنين 28 يوليو 2008 - 15:23

بدون أخطاء في المطبخ
طبخ المجمدات بلا ثلج مع أن تجميد الأغذية من أفضل وسائل حفظها ـ فإنه

طبخ المجمدات بلا ثلج مع أن تجميد الأغذية من أفضل وسائل حفظها ـ فإنه لا يقتل البكتريا التي توجد بها ـ بل يوقف نشاطها فقط؛ لذلك فمن الخطأ:
ترك المجمدات الغذائية مثل اللحوم والدواجن والأسماك بدون طبخ فترة طويلة بعد تمام فكها وإذابة ما بها من ثلج؛ حتى لا تتعرض لنشاط ما بها من بكتيريا ضارة.
لا يصح إعادة تجميد أي لحوم أو دواجن أو أسماك كانت مجمدة من قبل وتم إذابة الثلج منها.
من الخطأ البدء في طبخ هذه المجمدات وهي ما زالت محتوية على بعض ثلج التجميد؛ لأن هذا الثلج سوف يستهلك جزءًا كبيرًا من حرارة الطبخ مما يقلل من التأثير القاتل لحرارة الطبخ على البكتيريا التي تتواجد في اللحوم والدواجن المجمدة.
وأفضل طريقة لفك المجمدات الغذائية هي إخراجها من المجمد الفريزر ليلاً، ووضعها في وعاء مناسب على آخر رف في الثلاجة، وتركها هكذا طوال الليل حتى بدء تجهيزها للطبخ صباح اليوم التالي.

طهي اللحوم على نار هادئة ، ومن الضرورة طهي اللحوم طهيًا جيدًا؛ لأن ذلك يزيد من قدرة الجهاز الهضمي على تحويل البروتينيات إلى أحماض أمينيه سهلة الامتصاص، وحتى لا تصل بعض البروتينيات إلى الدورة الدموية فتنتشر في خلايا الجسم، وتسبب أمراض الحساسية.

والطريقة الصحيحة لسلق اللحوم تعتمد على بدء طبخها مباشرة في ماء يغلي؛ لكي تساعد درجة حرارته المرتفعة على تجميد بعد المواد البروتينية الموجودة في الطبقة السطحية لقطع اللحم؛ مما يعوق ماء السلق من استخلاص مكوناتها.

صلصة البندورة بريئة!!

البندورة أقوى مادة نباتية تزيد من الشهية لتناول الطعام؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من ملح (الجلوتاميك الحر) المعروف بتأثيره على زيادة قوة نكهة الطعام.

لذلك فالبندورة من الأغذية الهامة في وجبات المسنين الذين قد يؤدي ضعف تذوقهم للطعام إلى عدم الإقبال على تناول الكميات الكافية منه.

أيضًا تساعد البندورة على هضم الأغذية النشوية والخضراوات ووجبات اللحوم، هذا بجانب أن ثمرة البندورة لا تعطي الجسم أكثر من 22 سعرًا حراريًا.

أما صلصة البندورة فهي تعطي النتائج نفسها، وهناك اعتقاد خاطئ بأنها تجعل الطعام عسر الهضم، والحقيقة أن صلصة البندورة ـ مثل عصيرها الطازج ـ تساعد على سهولة هضم الطعام، أما ما يضاف إلى عصير البندورة عند الطهي من بصل وثوم وتوابل وتعرضهما للقلي والتحمير في الصلصة، فهو الذي يجعلها عسرة الهضم، في حين أن الصلصة بريئة من ذلك!.

من جهة أخرى، فإن عبوة الصلصة المعدنية بمجرد فتحها واستخدامها يجب نقل ما يتبقى في عبوة زجاجية محكمة الغلق؛ لأن ترك الصلصة في عبوتها المعدنية بعد فتحها يعرضها لسهولة تغير صفاتها؛ مما يؤثر بالتالي على الطعام المطبوخ بها، وهنا يكون اتهام الصلصة صحيحًا!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح ضرورية لربة المنزل بالمطبخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهــــلاً ومــرحــبــاً بــكــم فــي مــنــتــديــات همّـ همّـ فور يو :: ™°·.¸¸.·°°®» الاقسام الثقافية الاجتماعية النسائية «®°°·.¸¸.·°™ :: ۩ منتدى الطبخ والحلويات والمشروبات والسلاطات ۩-
انتقل الى: