مرحبا ً بكـ يا زائر فى منتديات هم هم نتمنى لك قضاء اجمل الاوقات معنا

 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
لجميع الاعضاء و الضيوف والزائرين ..مرحبا بكم أفرادا جددا في أسرتنا الكبيرة ....فلا تنسوا أن تسجلوا وبعد أن تقوموا بجولة بين حنايا صفحاتنا.. ندعوكم للمشاركة معنا في هذا الملتقى الجميل منتديات هم هم فور يو وإذا كنت لا تستطيع الإحساس بقيمة عملك كمبدع بيننا, فهل تعجز عن الشعور بقيمة وجودك كإنسان فياترى هل تتمنى ان يكون لاسمك بيننا وجود؟؟؟

شاطر | 
 

 قشور البطيخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مديرة المنتدي
مديرة  المنتدي


المشاركات : 281
العمر : 27
التعليم : اعدادي
تاريخ الانتساب : 15/07/2008
نقاط : 1001

مُساهمةموضوع: قشور البطيخ   الإثنين 28 يوليو 2008 - 15:57

اكتشاف جديد

قشور البطيخ هو علاج لخمسة امراض

اكدت نتائج دراسة طبية صينية ان قشر البطيخ يتسم بفعالية كبيرة فى علاج خمسة امراض هى ارتفاع ضغط الدم المزمن والتهاب الكلى واحتباس البول والاستسقاء ( مرض تضخم الانسجة ) والامساك المزمن .

وحسب الدراسة التي اعدها معهد الطب الحيوي ونشرتها مجلة صينية ، فقد تم استخلاص تلك النتيجة بعد ابحاث وتجارب اجريت على مدار ثلاثة اعوام وشملت نحو تسعة ملايين مريض من المقاطعات الصينية الاحدى والثلاثين.

وتنصح الدراسة مرضى ارتفاع ضغط الدم بتجفيف قشر البطيخ ثم طحنه حتى يتحول الى مسحوق يؤخذ منه عشرين جراما ويقلب جيدا فى الماء حتى يصل الى درجة الغليان ثم يحتسيه المريض يوميا لمدة لاتقل عن شهر دون توقف.


اما مرضى التهاب الكلى فتنصحهم الدراسة بتقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة جدا ووضعها فى الماء وتقليبها على النار حتى تتحول الى عجينة تحفظ فى وعاء زجاجى محكم الاغلاق ويتناول منه المريض ملعقة واحدة على الريق لمدة لاتقل عن ثلاثة اسابيع.

وبالنسبة لمرضى الاحتباس البولى والاستسقاء والامساك فعليهم تقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة ووضعها فى الماء مع أضافة شرائح رقيقة من البندورة أو بياض بيضة واحدة بعد فصله عن الصفار وأثناء ذلك يتم تقليبه على النار مدة خمس دقائق ثم يشرب باردا يوميا لمدة خمسة اسابيع.

واكدت الدراسة ان الالفية الجديدة ستشهد عودة الى الطب الحيوي التقليدي لتفادي المشاكل الكثيرة والاعراض الجانبية الناجمة عن التداوى بالطب الكيماوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قشور البطيخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهــــلاً ومــرحــبــاً بــكــم فــي مــنــتــديــات همّـ همّـ فور يو :: ™°·.¸¸.·°°®» الاقسام الثقافية الاجتماعية النسائية «®°°·.¸¸.·°™ :: ۩ منتدى الطبخ والحلويات والمشروبات والسلاطات ۩-
انتقل الى: