مرحبا ً بكـ يا زائر فى منتديات هم هم نتمنى لك قضاء اجمل الاوقات معنا

 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
لجميع الاعضاء و الضيوف والزائرين ..مرحبا بكم أفرادا جددا في أسرتنا الكبيرة ....فلا تنسوا أن تسجلوا وبعد أن تقوموا بجولة بين حنايا صفحاتنا.. ندعوكم للمشاركة معنا في هذا الملتقى الجميل منتديات هم هم فور يو وإذا كنت لا تستطيع الإحساس بقيمة عملك كمبدع بيننا, فهل تعجز عن الشعور بقيمة وجودك كإنسان فياترى هل تتمنى ان يكون لاسمك بيننا وجود؟؟؟

شاطر | 
 

 مقطع جنسي لمراهقة على المحمول يثير غضبا بالمجتمع الجزائري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرفسير
مالك ومؤسس هم هم
مالك ومؤسس هم هم


الجنسيه : الشرقية
المشاركات : 4904
العمر : 26
التعليم : جامعي
تاريخ الانتساب : 07/08/2008
نقاط : 8907

مُساهمةموضوع: مقطع جنسي لمراهقة على المحمول يثير غضبا بالمجتمع الجزائري   الأربعاء 22 أكتوبر 2008 - 13:18

أثار نشر مقاطع فيديو عبر الهواتف النقالة لمراهقة جزائرية، وهي في وضعيات جنسية مع صديقها، ردود فعل غاضبة في أساواط المجتمع الجزائري ، في حين اعتبر إمام جامع معروف أن استعمال الهاتف النقال لنشر الصور الخليعة، هو نوع من أنواع إشاعة الفاحشة في المجتمع الإسلامي.

ووفقا لمصادر جزائرية، يظهر الشريط، الذي دام أكثر من دقيقة، الفتاة (أ) وهي تمارس الجنس مع صديقها وقوفا، بينما تكفل صديقان لهما ( شاب وفتاة) بعملية التصوير، في حين تتلفظ الفتاة في الفيلم بكلمات بذيئة باللهجة الجزائرية، واتضح فيما بعد أن "الصديقين" هما من تكفلا بتصوير هذه المشاهد ونشرها في ثوان معدودة على الهواتف الجوالة.

واتضح للعربية .نت من متابعة الحادثة أنها وقعت في صيف السنة الماضية بمحيط مدرسة ثانوية تدعى "المقراني" في بن عكنون وهي إحدى أرقى بلديات العاصمة، و قد اعترف حارس المدرسة للعربية .نت بأن الحادثة وقعت فعلا و أنه شاهد بأم عينه هذه المشاهد الخليعة.

وأكدت مديرة الثانوية في حديثها لــ" العربية نت" سماعها بالخبر لكنها نفت اطلاعها على مقطع الفيديو، مبدية أسفها من الحالة التي وصلت إليها وضعية المجتمع، و قالت بكل أسف "لقد استقالت العائلة عن أداء دورها التربوي ولا يمكن أمام هذا الوضع أن نطالب المدرسة بفعل كل شيء".

من جانبها، قالت الصحف الجزائرية إن أجهزة الأمن كثفت في الآونة الاخيرة من اجراءات تفتيش محال الهواتف المحمولة، كما نشرت عملاء سريين لها في المناطق التي يقصدها عادة "سماسرة " الخلاعة، كشواطئ البحر و نوادي الجامعات و قاعات الحلاقة النسوية، فضلا عن الحمامات إضافة إلى المؤسسات التربوية التي دخلت قائمة الرقابة في المدة الأخيرة.

وتعليقا على هذه الحادثة التي أغضبت الجزائريين، أفتى الشيخ يوسف إمام مسجد العربي التبسي بالعاصمة، في اتصال مع " العربية نت" بحرمة نشر هذه المقاطع أو الصور، مؤكدا أن "من ينشر الفاحشة أو يزينها فهو عمل محرم، و استعمال الهاتف النقال لنشر الصور الخليعة هو نوع من أنواع إشاعة الفاحشة في المجتمع الإسلامي".

و حسب الشيخ يوسف، وهو أحد المنتسبين لجمعية العلماء المسلمين رائدة النهضة في الجزائر، فإن " الحرمة ناتجة من كون أن من رأى هذه الصور المتحركة عبر الهاتف فهو كمن رآها في الواقع".

وأوضح أن العلم الحديث اكتشف أن مشاهدة الخلاعة تؤثر على صحة الإنسان سواء على خفقان القلب أو البصر، الأمر الذي يتوجب على الذين يروجون لهذه الصور الخليعة إعلان التوبة إلى الله، لأنهم " بمثل أعمالهم يحيون سننا سيئة و يتسببون في هلاك كثير من الناس"، بحسب ما قال الشيخ يوسف.

في غضون ذلك، لوحظ تهافت للشباب على محلات الهاتف النقال التي تروج لمقاطع فيديو خليعة، مما قد يشكل ارباحا خيالية لأصحاب هذه المحال، ويقول أحمد للعربية نت" إنه لاحظ إقبالا كبيرا للشباب المراهق على بطاقات التخزين ذات السعة الكبيرة مقابل مبالغ مرتفعة تصل حدود 50 دولار، في الوقت الذي انتعشت سوق الهواتف النقالة متعددة الوسائط " الميلتيميديا" التي توفر خدمة التصوير بتقنية الفيديو و الإرسال عبر البلوتوث، وتتراوح أسعار هذا النوع من الهواتف في الجزائر بين 150 و 250 دولار .

يشار إلى أن مشتركي الهاتف النقال في الجزائر يقارب عددهم 20 مليون مشترك موزعين على ثلاثة متعاملين أساسيين( موبيليس و جيزي و نجمة)، و قد أدت حمى المنافسة بينهم إلى تكثيف الحملات الدعائية لإقناع المشتركين بالإقبال على الخدمات المعروضة و منها خدمة إرسال الفيديو عبر الهاتف النقال.

وكانت الجزائر قد شهدت منذ عدة أشهر حملة إعلامية مركزة على أخبار الخلاعة عبر الهواتف النقالة، ونالت ولايات محافظة نصيبا من هذه الظاهرة، كما هو الشأن لولاية ورقلة التي تقع في الصحراء الجزائرية، وولاية باتنة في أوراس الجزائر، ومدينة عين مليلة بأم البواقي وهي من أشد المدن المحافظة أيضا. كما تم تسجيل حالات لانتشار مقاطع خليعة مماثلة بولايات ساحلية كعنابة و الجزائر العاصمة، وهي مناطق يقول البعض إنها تحدث فيها انحرافات اجتماعية لارتباطها بالسياحة.

_________________

ليس المنتدى بكثرة اعضائه ولكن بترابطهم كالاسرة الواحدة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقطع جنسي لمراهقة على المحمول يثير غضبا بالمجتمع الجزائري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهــــلاً ومــرحــبــاً بــكــم فــي مــنــتــديــات همّـ همّـ فور يو :: ™°·.¸¸.·°°®» اقسام المحلية والعالمية «®°°·.¸¸.·°™ :: ۩ فضائح وجـرآئم ومشآكل ۩-
انتقل الى: