مرحبا ً بكـ يا زائر فى منتديات هم هم نتمنى لك قضاء اجمل الاوقات معنا

 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
لجميع الاعضاء و الضيوف والزائرين ..مرحبا بكم أفرادا جددا في أسرتنا الكبيرة ....فلا تنسوا أن تسجلوا وبعد أن تقوموا بجولة بين حنايا صفحاتنا.. ندعوكم للمشاركة معنا في هذا الملتقى الجميل منتديات هم هم فور يو وإذا كنت لا تستطيع الإحساس بقيمة عملك كمبدع بيننا, فهل تعجز عن الشعور بقيمة وجودك كإنسان فياترى هل تتمنى ان يكون لاسمك بيننا وجود؟؟؟

شاطر | 
 

 اول حكم قضائي سعودي في قضيه الكترونيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرفسير
مالك ومؤسس هم هم
مالك ومؤسس هم هم


الجنسيه : الشرقية
المشاركات : 4904
العمر : 26
التعليم : جامعي
تاريخ الانتساب : 07/08/2008
نقاط : 8907

مُساهمةموضوع: اول حكم قضائي سعودي في قضيه الكترونيه   الخميس 15 يناير 2009 - 7:06

تطبيقا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بوزارة الداخلية

أول حكم قضائي سعودي في جريمة إلكترونية

سجن وجلد سعودي ابتز فتاة بعد "اختراق" بريدها الإلكتروني





أصدرت محكمة جزائية سعودية أول حكم قضائي في جريمة إلكترونية بسجن وجلد متهم ابتز فتاة بصورها بعد أن اخترق بريدها الإلكتروني,

وذكر رئيس المحكمة الجزئية في الأحساء الشيخ عبداللطيف الخطيب أن إصداره لأول حكم قضائي يعاقب فيه متهماً في جريمة إلكترونية كان تطبيقاً لنظام مكافحة الجرائم الإلكترونية - الفقرة الثالثة من المادة الثالثة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، بحسب تقرير أعدته الصحافية منى الشهري ونشرته صحيفة "الوطن" السعودية الأحد 21-12-2008.

وأكد أن إقرار المتهم الصريح بجرمه في التحقيقات التي تمت من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام كان دليلاً كافياً لثبوت التهمة المنسوبة إليه، بعد أن عمد شاب سعودي إلى ابتزاز فتاة سعودية من خلال اختراق بريدها الإلكتروني والحصول على صورها وتهديدها بفضح هذه الصور لذويها.

وبين الخطيب أن ادعاءات الشاب خلال التحقيقات بأنه كان يحاول من خلال فعلته إصلاح الفتاة وتخويفها لم تنطل على المحكمة لأن ذلك محض افتراء، فالذي يريد الإصلاح لا يتّجه إلى هذه الأساليب، مبيناً أنه تم النُطق بالحكم منذ الجلسة الأولى لاستيفاء القضية جميع الشروط، حيث حُكِم على المتهم بالسجن سنة و10 أشهر و200 جلدة بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال سعودي.

وأشار الخطيب إلى أن الحكم في القضية لم يتطلب وجود خبراء في الشبكة العنكبوتية لأن المسألة واضحة وهيئة التحقيق والادعاء العام أدانت المتهم وبعد مناقشته اعترف تلقائياً وصدر الحكم.


...

_________________

ليس المنتدى بكثرة اعضائه ولكن بترابطهم كالاسرة الواحدة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اول حكم قضائي سعودي في قضيه الكترونيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهــــلاً ومــرحــبــاً بــكــم فــي مــنــتــديــات همّـ همّـ فور يو :: ™°·.¸¸.·°°®» اقسام المحلية والعالمية «®°°·.¸¸.·°™ :: ۩ فضائح وجـرآئم ومشآكل ۩-
انتقل الى: