مرحبا ً بكـ يا زائر فى منتديات هم هم نتمنى لك قضاء اجمل الاوقات معنا

 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
لجميع الاعضاء و الضيوف والزائرين ..مرحبا بكم أفرادا جددا في أسرتنا الكبيرة ....فلا تنسوا أن تسجلوا وبعد أن تقوموا بجولة بين حنايا صفحاتنا.. ندعوكم للمشاركة معنا في هذا الملتقى الجميل منتديات هم هم فور يو وإذا كنت لا تستطيع الإحساس بقيمة عملك كمبدع بيننا, فهل تعجز عن الشعور بقيمة وجودك كإنسان فياترى هل تتمنى ان يكون لاسمك بيننا وجود؟؟؟

شاطر | 
 

 Batman .. باتمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرفسير
مالك ومؤسس هم هم
مالك ومؤسس هم هم


الجنسيه : الشرقية
المشاركات : 4904
العمر : 26
التعليم : جامعي
تاريخ الانتساب : 07/08/2008
نقاط : 8907

مُساهمةموضوع: Batman .. باتمان   السبت 16 أغسطس 2008 - 7:29



Batman .. باتمان

"باتمان" هو ثاني أهم شخصية لدى "دي سي كوميكس" بعد "سوبرمان"، وهو يمثل الجانب المظلم الداكن والموحش، دائما ما تدور أحداث قصصه في الليل وتمتلئ بالمساحات السوداء والظلال، ولعل أشهر مشهد في قصص "باتمان" ذلك المشهد الذي يسقط فيه ظل "باتمان" المرعب على المجرم، فيصاب بالهلع على الفور ويحاول الهرب لكن "باتمان" يكون له بالمرصاد.

ظهر "باتمان" للمرة الأولى في مجلة "ديتكتف كوميكس"، العدد رقم 27 في مايو عام 1939. ابتكر الشخصية كل من الكاتب "بيل فينجر Bill Finger" والفنان "بوب كين Bob Kane"، لكن الشخصية تنسب دائما خطأ إلى "كين" وحده. كان "باتمان" في البداية مجرد شخصية ضمن شخصيات "ديتكتف كوميكس"، إلا أنه سرعان ما أصبح الشخصية الرئيسية في المجلة وفي عدد من المجلات الأخرى.

البداية:

أدى النجاح الكبير الذي حققته شخصية سوبرمان، إلى حث محرري شركة "دي سي كوميكس" -تمتلكها الآن "تايم وارنر"- على ابتكار شخصيات شبيهة. ابتكر "بوب كين" شخصية باسم "بيردمان" أو "الرجل الطائر"، إلا أن "بيل فينجر" اقترح عليه بعض التعديلات والتطويرات على الشخصية، إلى أن تحولت إلى "باتمان". كما كتب القصة الأولى لـ"باتمان" والتي تشرح نشأته. فيما بعد أخذ النقاد ينقبون بحثا عن المصادر التي قد تكون قد ألهمت "كين" و"فينجر" للشخصية وتصميماتها، فقالوا إنها مزيج من "زورو" و"دراكولا" و"ديك تراسي" و"سوبرمان" و"شيرلوك هولمز"، بالإضافة إلى بعض الرسومات التقنية القديمة لـ"ليوناردو دافنشي"..

في قصص "باتمان" الأولى كانت الأمور تسير بعنف وكان "باتمان" يحمل مسدسا، فيما بعد تم خفض درجة العنف في القصص وإضافة مساعد شاب لـ"باتمان" هو "روبين" (زكور في الطبعة العربية)؛ لجذب مزيد من القراء الأصغر سنا. كان "كين" ذا حس تجاري، فأصر على توقيع عقد مع "دي سي" يضمن كافة حقوقه كمؤلف للشخصية، ويشترط إضافة عبارة تقول "إن الشخصية من ابتكار بوب كين" أسفل عنوان كل قصة، وهو أمر غير شائع في القصص المصورة. كان "كين" بعيد النظر، ففيما بعد هضمت الشركة حقوق الكثيرين من مبتكري شخصياتها التي جنت من ورائها أرباحا هائلة، ومنهم "جو شيستر" و"جيري سيجل" مبتكرا "سوبرمان" (راجع حلقة سوبرمان من هذه السلسلة)، ومنهم أيضا "بيل فينجر" الذي عاش ومات دون أن يعرف أحد أنه أحد مبتكري شخصية "باتمان".


القصة:

"باتمان" هو "بروس واين Bruce Wayne" المليونير صاحب الشركات والمصانع المتعددة، والذي وهب حياته لمحاربة الجريمة بعد أن شاهد مقتل والديه أمام عينيه وهو طفل صغير في الثامنة من عمره، ذلك حين اعتدى عليهما أحد المجرمين بدافع السرقة. قام بتربية الطفل "بروس" عمه "فيليب واين". قضى "بروس وين" شبابه في السفر حول العالم وتنمية قدراته البدنية والعقلية والدراسة وتعلم فنون القتال. يكتشف "بروس" كهفا أسفل قصر الأسرة فيستعمله كمقر لحياته الأخرى كالوطواط المقنع الذي يحارب الجريمة. يتميز الوطواط بأنه إنسان عادي لا يتمتع بأية قوى خارقة على العكس من "سوبرمان" ومعظم أبطال القصص المصورة.


يستغل "وين" الثروة الهائلة التي ورثها من والديه لصنع أسلحة تقنية خاصة بالوطواط، ومنها سيارة الوطواط وطائرة الوطواط وعدد آخر من المركبات التي تشترك كلها في اللون الداكن وشكل الوطواط ذي الأجنحة والأذنين الطويلتين. ودائما ما يستدعي عمدة جوثام سيتي (مدينة خيالية) الوطواط في الأزمات عن طريق مصباح هائل يرسل إشارة الوطواط في سماء المدينة.


حقق "باتمان" نجاحا هائلا بعالمه المظلم المتشابك، وقد اشترك فيما بعد مع "سوبرمان" في عدد من المغامرات، كما أصبح عضوا في فريق رابطة العدل.

مهرجان من الشخصيات:

ظهرت العديد من الشخصيات المساعدة في سلسلة "باتمان"، أهمها هو مساعده "روبين"، الذي تناوب على لعب دوره حوالي خمسة أشخاص على مدى خمسة وستين عاما مضت، تنتهي مصائرهم دائما إما بالموت في المعارك أو التقاعد. هناك أيضا "ألفريد" الخادم الأمين الذي يعني دائما بشئون "باتمان"، و"الفتاة الوطواط" التي تحولت إلى "المرأة الوطواط" عندما كبرت.

لدى "باتمان" أيضا عدد هائل من الأعداء المتميزين غريبي الأطوار، وربما كانت مجموعة الأعداء هذه هي الأكثر إتقانا بين أبطال الكوميكس. منهم "الجوكر" الضاحك دائما و"البطريق" ذو المظلات و"المرأة القطة" التي تجمعه بها علاقة غريبة تجمع بين الحب والكره (وهي علاقة شبيهة بالعلاقة المعقدة بين "أدهم صبري" و"سونيا جراهام" في سلسلة رجل المستحيل) حتى إن "باتمان" الآخر الذي يعيش فيما يسمى بالأرض الثانية يتزوجها وينجب منها. هناك أيضا رجل الألغاز الذي يترك خلفه دائما لغزا عصيا على الحل، و"الفزاعة" النحيف جدا الذي ينشر الخوف، و"ذو الوجهين" الذي يستشير دائما قطعة من العملة ذات وجه سليم وآخر مشوه، فإذا سقطت على الوجه السليم كان قراره خيّرا والعكس.

أين تجد "باتمان"؟
يظهر "باتمان" حاليا كبطل أساسي في ست مجلات هي باتمان، وديتكتف كوميكس، ورابطة العدل، وأساطير الفارس المظلم، وباتمان: فرسان جوثام، وسوبرمان/ باتمان، وأول ستار باتمان وروبين. كما يظهر كضيف شرف في معظم مجلات "دي سي" الأخرى. وباللغة العربية تقدم قصصه في مجلة "سوبرمان" اللبنانية، وقد كانت له مجلة مستقلة أخرى تصدر في لبنان باسم "الوطواط"، إلا أنها توقفت منذ فترة طويلة، وفي مصر تقوم شركة نهضة مصر بإصدار مجلة "باتمان" التي تقدمه بشكله الكارتوني مربع الذقن الذي ظهر به في مسلسلات "وارنر" الكارتونية، إلا أن المجلة غير منتظمة الصدور و"تصدر حسب التساهيل".


تم تقديم "باتمان" أيضا في عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية والإذاعية والكارتونية، بدأت منذ الستينيات وحتى الآن (ناهيك عن عشرات من ألعاب الفيديو)، وقد قدمته السينما لأول مرة في فيلمين قصيرين، الأول عام 1943، والثاني عام 1949. ثم قدمت عنه فيلما آخر عام 1966، وكان الفيلم مؤسسا على مسلسل تليفزيوني سابق.


أما أول فيلم لـ"باتمان" يقدم بمستوى إنتاجي وإخراجي متميز فهو فيلم Batman للمخرج المتميز "تيم بيرتون" الذي قدمه عام 1989. حقق الفيلم نجاحا كبيرا فأتبعه بالفيلم الثاني Batman Returns عام 1992. عام 1995 قدم "جول شوماخر Joel Schumacher" الفيلم الثالث بعنوان Batman Forever، ثم الرابع عام 1997 بعنوان Batman and Robin.
كان نجاح الأفلام يتناقص جزءًا بعد آخر، حتى أعاد المخرج المتميز "كريستوفر نولان Christopher Nolan" البريق لـ"باتمان" بفيلمه Batman Begins عام 2005، ومن المتوقع أن يخرج "نولان" فيلما آخر للشخصية ليظهر في 2007 أو 2008

استمع الى التيمة الموسيقية لفيلم باتمان


ارجو الرد علي الموضوع لكي يظهر الرابط


_________________

ليس المنتدى بكثرة اعضائه ولكن بترابطهم كالاسرة الواحدة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شريف
هم هم جديد
 هم هم   جديد


الجنسيه : كورة القدم
المشاركات : 38
العمر : 21
التعليم : اعدادي
تاريخ الانتساب : 25/07/2008
نقاط : 8

مُساهمةموضوع: رد: Batman .. باتمان   الأحد 31 أغسطس 2008 - 12:26

شكرا يا محمود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mr.shrif
عضو مجتهد
عضو مجتهد


المشاركات : 42
العمر : 32
التعليم : اعدادي
تاريخ الانتساب : 01/09/2008
نقاط : 1

مُساهمةموضوع: رد: Batman .. باتمان   الجمعة 12 سبتمبر 2008 - 16:50

شكرااااااااااا وتسلم ايديك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زوكادو
زائر



مُساهمةموضوع: فيلم بات مان   الأربعاء 22 أبريل 2009 - 6:34

الفيلم حلو ورائع جدااااااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Batman .. باتمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فيلم سوبر مان وباتمان Superman Batman Public Enemies 2009 مترجم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أهــــلاً ومــرحــبــاً بــكــم فــي مــنــتــديــات همّـ همّـ فور يو :: ™°·.¸¸.·°°®» الأفـــلام واخبارها و فضائح حصريه «®°°·.¸¸.·°™ :: ۩ افلام كرتون - افلام انمي - سبيس تون ۩-
انتقل الى: